اخر اخبار الرياضه السودانيه - منتديات النيل الازرق السودانية
لوحة تحكم العضو التوجه إلى رئيسية المنتدى
للتسجيل في المنتدى تسجيل الخروج من المنتدى
.:: إعلانات النيل الازرق ::.


العودة   منتديات النيل الازرق السودانية > المنتديات العامة > منتدى الرياضة

منتدى الرياضة يختص باخبار الرياضة المحلية و الافريقية والعربية والعالمية

الإهداءات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع



رقم العضوية : 403
الإنتساب : Jun 2007
المشاركات : 53
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 8
المستوى : فراسـLio0oN علي طريق الابداع

فراسـLio0oN غير متصل

 عرض البوم صور فراسـLio0oN عرض مجموعات فراسـLio0oN

 



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الرياضة
اخر اخبار الرياضه السودانيه
قديم بتاريخ : 17-06-2007 الساعة : 10:34 AM

[ لا حديث يعلو اليوم الا الحديث عن مباراة منتخبنا الوطني امام نظيره السيشلي في مباراة ينظر اليها كل سوداني بعين الامل وعين الرجاء والدعوات الصادقات بان تتوج كل الجهود التي بذلت بنصر غالي يريحنا عن اي مجازفات اخرى لا داعي لها واعني مباراة تونس والتي لن تكون سهلة ولن تكون قابلة للتفاوض او المهاونة لذلك لابد من حسم الامر جدياً ونهائياً من جزيرة سيشل واحسب ان فتية السودان قادرون على تحقيق آمال وتطلعات كل القاعدة الرياضية ولن ابالغ ان قلت انها آمال وتطلعات كل بيت سوداني وكل فرد سوداني ان كان داخل الوطن او في بلاد الغربة والمهجر لان مباراة كهذه تمثل منعطفاً ومنحنى غاية في الاهمية وفي ذات الوقت غاية في الخطورة خاصة بعد ان اصبحنا قاب قوسين او ادنى من التأهل الذي غبنا عنه طويلاً لذلك نريدها اليوم ملحمة بمعني الكلمة بل نريدها ذكرى أليمة للمنتخب السيشلي وهذا لن يتأتى الا بدفاع صلب تتكسر امامه كل الامواج السيشلية ونريد وسطاً يصول ويجول ليغذي المهاجمين بالفرص السهلة ونريد رماة سحرة وحواة يمطرون جزيرة سيشل بالاهداف الواحد تلو الاخر حتى يعودوا بنا الى مجد عظيم وتاريخ حافل وسجل ناصع وهذا ليس بالصعب ولا البعيد ولا العصي فان كانوا هم هناك باجسادهم ، فان قلوبنا ومشاعرنا ودعواتنا ترفرف حولهم وتحلق في جنبات الاستاد لتحفهم وترعاهم حتى يتحقق النصر الكبير ووالله عندها ستستقبلهم الخرطوم بل السودان باكمله استقبال الفاتحين وسنصم اذان افريقيا بالدفوف والطبول والزغاريد فهل يكون السبت اليوم اخضر وتكون نهايته نهاية لعذاباتنا التي طالت والتي سينقضي ليلها ان شاء الله.
{ جمر وتمر
{ اليوم تنتفي الالوان والشعارات والمسميات ويبقى السودان وحده هو الانتماء وهو الاسم وهو اللون الذي نعشقه.
{ البرنس والعجب اجمل ثنائية وطمبل وعلاء الدين يوسف سيشكلان نموذجاً للتعامل والتعاون من اجل الوطن.
{ كان عظيماً ان يغادر ثلاثة وزراء للحاق ببعثة منتخبنا الوطني وهي لعمري لفتة تستحق الاشادة والثناء وما اجمل وما اروع ان تتلاقى القيادة بالقاعدة!.
{ كم كنت اتمنى وجود الدكتور شداد في سيشل لان في وجوده دفعا معنويا كبيرا وعودته على رأس بعثة النصر كانت ستعني الكثير.
{ هدف هدفان وطمعانين في ثلاثة ولا رايك شنو يا برنس؟.
{ في الساعات الباقية من هذا اليوم لم يتبق لنا سوى الدعاء ورفع الاكف لله الواحد ان ينتصر السودان ويحقق كل آمالنا لتنتشر السعادة والفرح في ربوع هذا البلد الكريم العزيز بأهله ورجاله.


توقيع







رقم العضوية : 403
الإنتساب : Jun 2007
المشاركات : 53
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 8
المستوى : فراسـLio0oN علي طريق الابداع

فراسـLio0oN غير متصل

 عرض البوم صور فراسـLio0oN عرض مجموعات فراسـLio0oN

 



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : فراسـLio0oN المنتدى : منتدى الرياضة
باقي الاخبار
قديم بتاريخ : 17-06-2007 الساعة : 10:37 AM

على مسؤوليتي
{ كمال حامد {
متأهلون .. متأهلون؟
{ بما ان لاعبينا الذين يحملون شعار الوطن خارج البلاد لن يطالعوا هذه الكلمات حتى لا يتهمنا اولاد شداد بأننا اثرنا في معنوياتهم وجعلناهم يصابون بالاسترخاء في مباراة اليوم.. ولهذا اقول بملء فيهنا .. لقد تأهلنا الى النهائي الافريقي في غانا .. نعم تأهلنا.
{ تأهلنا منذ اليوم الذي كسبنا فيه منتخب موريشيص في ارضه بهدفي العجب العجيبين وبذلك المستوى الكبير.. لان خبراء اللعبة يقولون ان اردت ان تتأهل تنافس في المباريات التي تلعب بنظام الذهاب والاياب فعليك ان تكسب مباراة في ارض الفريق المنافس وقد فعلنا ذلك وعقب تلك المباراة نعلن التهنئة للشعب السوداني كله .. وخصوصا الاهلة والمريخاب لان لاعبيهم عماد واساس ورأس المنتخب ولان ادارتي الناديين احسنت اعداد لاعبي المنتخب من خلال الناديين للتدريب العالمي والمعسكرات الخارجية والاحتراف الناجح ولان جماهير الناديين تحملت مسؤولية المساندة الرائعة.
بالحساب الذي هو ولد .. تأهلنا مهما تكن نتيجتي المباراتين المتبقيتين اليوم امام سيشل وشهر تسعة امام تونس .. لاننا الآن افضل الثواني وسنظل في الثواني حتى النهاية.. وفي مجموعتنا القوية لن ينافسنا سيشل او موريشيص على الثاني ولكننا تجاوزنا حكاية الثاني هذه ونفكر في صدارة المجموعة.
ولهذا يجيء الفوز البين.. وقد فزنا خارج ارضنا على موريشيص الذي لم يستطع التوانسة الفوز عليه في ارضه وخسرنا امام تونس وكنا الافضل وسجلنا هدف الفوز التونسي في مرمانا ولهذا فان منتخبنا حالياً هو الافضل بكل المقاييس والمعايير وواصل واصل الى غانا.. وفي غانا سيكون عندنا كلام ممتد لو سارت الامور كما نحب ونرضى ورفع الدكتور شداد يده من عكننة الهلال والمريخ.
{ قلوبنا معكم صقور الجديان عصر اليوم وانتم تصنعون اسماً للسودان الذي يكسب مبارياته في الخارج كما فعل في الداخل .. في عصر التطور الجديد للكرة السودانية ورغم انف شداد .. تطور 99% من كرتنا عبر القمة التي وجدت مؤخراً من يهتم بامر فريقهما بصورة لم تحدث من قبل يحسدنا عليها العالم من حولنا .. نعم تحسدنا الاندية العربية الكبيرة لان الهلال والمريخ صارا في سرج واحد مع اشهر الاندية.. ويدرب الهلال مدرب الهلال السعودي السابق ويدرب المريخ مدرب الزمالك المصري السابق .. ونافسنا اندية اوروبية على بعض المحترفين وكسبناهم .. ورئيس المريخ رأس براس مع رئيس برشلونة خوان لابوراتا.. وهذا رئيس وذاك رئيس وهذا المريخ وذاك برشلونة وكلاهما بطل وزعيم ، كما ان الهلال هو صاحب الجولات وجندلة الابطال الاهلي والزمالك والهلال السعودي والوداد المغربي وغيرهم.
{ سعادتنا كبيرة بالتفوق الذي حققته لكرة السودانية من خلال الهلال والمريخ.. والدليل على ذلك ان منتخبنا الذي فاز بسيكافا وتأهل حسابياً للنهائي الافريقي في غانا هو نفس المنتخب الذي خسر قبل (سنة ونصف) بثمانية اهداف من اثيوبيا وليس الكاميرون او تونس .
مواجهات حاسمة وساخنة ومثيرة في تصفيات الأمم الأفريقية اليوم
المغرب والكاميرون والسودان وتونس في طريقهم للتأهل نحو النهائيات
تسعى منتخبات المغرب والجزائر والكاميرون وانغولا إلى حسم تأهلها إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا عام 2008، وذلك عندما تخوض الجولة الخامسة قبل الأخيرة اليوم السبت و غد الأحد.
ويحتاج المنتخبان المغربي والكاميروني إلى نقطة واحدة فقط، الأول ضد مضيفته مالاوي ضمن المجموعة الثانية عشرة الاخيرة، والثاني امام ضيفته رواندا في المجموعة الخامسة، فيما يبدو الفوز شرطًا أساسيًا للجزائر وانغولا لحجز بطاقتيهما إلى النهائيات، عندما تستضيف الأولى مطاردتها المباشرة غينيا في المجموعة الثامنة، وتستقبل الثانية سوازيلاند صاحبة المركز الأخير في المجموعة السادسة.
وكانت ساحل العاج قد ضمنت نظريًا بلوغها النهائيات عن المجموعة الاولى، وقد يتأكد تأهلها رسميًا في هذه الجولة في حال تعثر الغابون امام ضيفتها مدغشقر.
وقد يرتفع عدد المنتخبات المتأهلة في هذه الجولة بحسب النتائج التي ستسجل في المباريات الـ 21 المقررة نهاية الأسبوع الحالي وخصوصًا منتخبات تونس ونيجيريا والسنغال وتوغو وجنوب افريقيا التي يتوقف تأهلها على الفوز وتعثر المطاردين المباشرين في مجموعاتها.
يخوض المنتخب المغربي حامل اللقب عام 1976 ووصيف بطل عام 2004، إختبارًا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفته مالاوي صاحبة المركز الثاني من مباراتين. وكان المغرب قد خطا خطوة كبيرة نحو النهائيات بفوزه الثمين على ضيفته زيمبابوي 2-صفر في الجولة الرابعة فرفع رصيده إلى 7 نقاط بفارق 4 نقاط أمام مالاوي التي تمني النفس بالفوز في مباراتيها المتبقيتين امام المغرب وزيمبابوي للتأهل الى النهائيات.
وتبدو الفرصة سانحة امام الكاميرون لضمان مقعدها في غانا خصوصًا انها الوحيدة التي حققت 4 انتصارات متتالية وبالتالي فهي مرشحة للفوز الخامس على التوالي أمام رواندا صاحبة المركز الأخير، برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين. وضمن المجموعة ذاتها، تلعب ليبيريا مع غينيا الاستوائية. ويسعى المنتخب الجزائري الى استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على نظيره الغيني. وتتصدر الجزائر المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 5 لغينيا. وبدوره يحتاج المنتخب الانغولي إلى الفوز على ضيفته سوازيلاند لبلوغ النهائيات. وكانت انغولا قد اهدرت فرصة ذهبية للتأهل في الجولة الرابعة بتعادلها مع اريتريا المتواضعة 1-1. وتملك انغولا 10 نقاط مقابل 5 لاريتريا و4 لكينيا ونقطتان لسوازيلاند. وتبدو حظوظ تونس وافرة للاحتفاظ بصدارة المجموعة الرابعة عندما تستضيف موريشيوس الاخيرة برصيد نقطة واحدة. ويمني المنتخب التونسي، حامل اللقب عام 2004، النفس بتعثر مطارده المباشر نظيره السوداني امام مضيفه منتخب جزر سيشل ليظفر بالبطاقة. واشتدت المنافسة بين تونس والسودان بفوز الاول على جزر سيشل 4-صفر، والثاني على موريشيوس 3-صفر في الجولة الرابعة. وعززت تونس موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام السودان.
وتطمح ليبيا الى تعويض ما فاتها عندما تستضيف اثيوبيا الثالثة برصيد 6 نقاط.
وتحتل ليبيا المركز الرابع الأخير في المجموعة العاشرة برصيد 4 نقاط وفوزها اليوم ضروري لإنعاش آمالها في التأهل، خصوصًا وأن الكونغو الديموقراطية المتصدرة (7) تنتظرها مواجهة صعبة امام مضيفتها ناميبيا الثانية (6). وفي المجموعة ذاتها، تلعب بوتسوانا مع موريتانيا وهما تتقاسمان المركز الثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما بفارق 4 نقاط خلف مصر المتصدرة ونقطتين خلف بوروندي الثانية.
وتأمل السنغال في حجز بطاقة المجموعة السابعة من خلال فوزها على مضيفتها موزامبيق وتعادل بوركينا فاسو مع تنزانيا، والأمر ذاته بالنسبة إلى توغو في مواجهة مضيفتها بنين حيث تسعى إلى الفوز وتعثر مطاردتها المباشرة مالي امام ضيفتها سيراليون في المجموعة التاسعة. وتبدو نيجيريا مرشحة للفوز على مضيفتها النيجر ضمن المجموعة الثالثة، وقد تتأهل الى النهائيات في حال تعادل مطاردتها المباشرة اوغندا مع مضيفتها ليسوثو. وفي المجموعة الحادية عشرة، تستمر المنافسة بين جنوب افريقيا المتصدرة (10) وزامبيا الثانية (7) عندما تحل الاولى ضيفة على الكونغو الثالثة (5)، وتستضيف الثانية تشاد الاخيرة من دون رصيد.

النجم الساحلي والافريقي يمثلان
تونس في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل
أفصح الاتحاد التونسي لكرة القدم عن هوية الفرق التي ستمثله في البطولات القارية والإقليمية المختلفة العام المقبل، وكان أبرز ما جاء فيها هو مشاركة حامل لقب الدوري التونسي النجم الساحلي ووصيفه الافريقي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن بجوار ممثلي تونس في دوري أبطال أفريقيا سيشارك فريقا الترجي التونسي والصفاقسي في بطولة الكأس الكونفيدرالية في الموسم المقبل.ويمثل تونس في البطولة العربية الاتحاد المنستيري والفائز بلقب كأس الرابطة التونسية للمحترفين للموسم الجاري التي تقام مباراتها النهائية بين حمام الأنف ومستقبل المرسى.يذكر أن النجم الساحلي قد احتل صدارة ترتيب الدوري التونسي ليتوج بطلا بالمسابقة، بينما جاء الإفريقي في المركز الثاني وتلاه الترجي ثالثا والاتحاد المنستيري رابعا.
مسؤولو برشلونة وأرسنال
ما زالوا يتفاوضون على هنري
أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن مسؤولي نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم قد دخلوا في مفاوضات مباشرة مع إدارة فريق أرسنال الإنجليزي لضم الفرنسي تييري هنري إلى صفوف الفريق الأول بداية من الموسم المقبل. وأكدت الصحيفة أن أرسنال يطالب برشلونة بدفع مبلغ ثلاثين مليون يورو مقابل الاستغناء عن مهاجمه الذي يكمل عامه الثلاثين أيضا في أغسطس/آب المقبل.من جهة أخرى ذكرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أن هنري قد توصل بشكل شخصي لاتفاق تام مع مسؤولي برشلونة حول كافة البنود المتعلقة بعقده المستقبلي ولم يبق للنادي الإسباني سوى الحصول على موافقة أرسنال رسميا.
الإسماعيلى يعسكر بالإسكندرية
إتخذ الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى قرار بإقامة معسكر مغلق للفريق فى الأسكندرية قبل مباراة الأهلى والمقرر لها يوم 28 يونيو القادم فى إطار مباريات الدور نصف النهائى من مسابقة كأس مصر لكرة القدم .وسينطلق معسكر الأسكندرية يوم السبت الموافق 23 يونيو وسيستمر المعسكر حتى موعد مباراة الأهلى ويذكر أن إتخاذ الجهاز الفنى لقرار إقامة معسكر مغلق بالإسكندرية قرار لم يكن يتوقعه آحد حيث لم يتم التنويه عن هذا الآمر من قبل .
كلينسمان لا يستبعد عودته
لتدريب المنتخب الألماني
لم يستبعد المدرب السابق للمنتخب الألماني يورغن كلينمسان أن يعود مرة أخرى لتدريب منتخب بلاده.وفي حوار مع صحيفة بيلد المحلية نشرته في موقعها الإلكتروني امس قال كلينمسان كل شيء ممكن في كرة القدم فأنا لم أكن أفكر مطلقا في أن أتولى تدريب المنتخب الألماني بشكل مفاجئ صيف عام 2004.وأكد كلينسمان أنه استمتع بعمله رغم العراقيل التي كان يتعرض لها خلال العامين اللذين تولى خلالهما تدريب المنتخب.وحول أكثر اللحظات التي فاضت فيها مشاعره خلال كأس العالم، المدرب اللحظة التي فاز فيها فريقه على نظيره البولندي في أول مباراة تخوضها ألمانيا بالبطولة لأنها كانت نقطة البداية التي زرعت الثقة في نفوس المشجعين الألمان.


توقيع







رقم العضوية : 403
الإنتساب : Jun 2007
المشاركات : 53
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 8
المستوى : فراسـLio0oN علي طريق الابداع

فراسـLio0oN غير متصل

 عرض البوم صور فراسـLio0oN عرض مجموعات فراسـLio0oN

 



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : فراسـLio0oN المنتدى : منتدى الرياضة قديم بتاريخ : 17-06-2007 الساعة : 10:38 AM

المريخ يعيد قيد قلق وبهاء الدين الاربعاء القادم
اليوم انطلاقة حركة تسجيلات وتنقلات اللاعبين
تنطلق صباح اليوم بجميع ولايات السودان المختلفة حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين «التكميلية» تحت اشراف لجنة التسجيلات برئاسة طارق عطا نائب سكرتير الاتحاد واحمد الطريفي الصديق سكرتير اتحاد الخرطوم المحلي والتي وضعت ضوابط تنظم اجراءات تسجيلات اللاعبين حيث تقرر ان تبدأ فترة التسجيلات للمحترفين بمكاتب الاتحاد العام عند العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً اما تسجيلات الدرجات الاولى والثانية والثالثة بمكاتب اتحاد الخرطوم المحلي. ويذكر بأن التسجيلات ستستمر حتى الثلاثين من هذا الشهر.
تتم إجراءات وتسجيلات اللاعبين بأندية الدرجة الممتازة بمكاتب اتحاد كرة القدم السوداني أمام سكرتير الاتحاد أو نائبيه أو مساعده أو اللجنة التي يتم تكوينها للقيام بإجراءات التسجيلات وانتقالات اللاعبين.
5) حسب نص المادة 22 (ج) لا يجوز لأي نادي بالدرجة الممتازة أو الأولى أن يشطب أو ينهي تعاقد أكثر من سبعة لاعبين في الموسم الواحد (الفترة الرئيسية والفترة التكميلية) ويقصد بذلك اللاعبين الذين يشطبهم النادي أو ينهي تعاقدهم إختيارياً ولا يدخل ضمنهم الفئات التالية:
أ) الخانات الشاغرة في كشف النادي.
ب) اللاعبين الذين يتم شطبهم بموافقتهم وإعادة قيدهم لأنديتهم لفترة جديدة.
ج) اللاعبين الذين انتهت فترة قيدهم أو تعاقدهم مع أنديتهم.
د) الخانات التي تشغر بانتقالات لاعبين بتغيير الهوية.
ه) اللاعبين الخمسة تحت السن.
ثانياً: الفئات التي يحق لها التسجيل خلال الفترة التكميلية:
2) اللاعب المشطوب أو الذي أنهى تعاقده
أ) لا يجوز شطب اللاعب خلال الاسبوع الاخير في كل من فترتي الراحة والتسجيل والانتقال.
د ) اللاعب المشطوب من غير أندية الدرجة الممتازة أو الصاعدة للدرجة الممتازة يحق له الانتقال خارج اتحاده خلال فترتي الراحة والتسجيل والانتقال .
2) لا يجوز لأي نادي بالدرجة الممتازة أن يسجل أكثر من لاعبين اثنين بتغيير الهوية.
ج) لا يجوز أن يفقد أي نادي أكثر من لاعب واحد فقط عن طريق تغير الهوية خلال الفترة التكميلية وإذا أتضح أن هناك أكثر من عقد واحد مع لاعبين من نفس النادي تقرر لجنة شئون اللاعبين في أمر اعتماد وقبول عقد واحد فقط وإلغاء بقية العقود ويكون قرارها نهائيا.
ثالثاً: الضوابط العامة:
1) اللاعب المشطوب أو الذي أنهى تعاقده من أحد أندية الدرجة الممتازة لا يحق له التسجيل في أي نادي بالدرجة الممتازة ترتيبه أفضل من ناديه الذي شطب منه في نتيجة آخر بطولة للدوري الممتاز.
2) التقييد الوارد في المادة 58 (ب) البند (1) من القواعد العامة والذي يحدد التسجيل في الفترة التكميلية بثلاثة لاعبين لا يشمل اللاعبين الذين يتم تسجيلهم لملء الخانة الشاغرة أو الذين يتم تسجيلهم في الخانات التي تشغر بانتهاء فترة التسجيل أو بتغيير الهوية، أو اللاعبين الذين يعاد قيدهم في أنديتهم لفترة جديدة.
3) آخر يوم لشطب اللاعب أو إنهاء تعاقده هو يوم 23/6/2007 .
5) لا توجد أي إقرارات في الفترة التكميلية (16 إلي 30 يونيو) حيث أن الإقرارات تكون في الفترة الرئيسية للتسجيلات فقط (16 ديسمبر إلي 15 يناير).
وفي تطور مفاجيء للاحداث وفي خطوة لم تكن متوقعة ولكنها وصفت بالحيطة والحذر لاغلاق كل الملفات التي قد تشكل تهديداً صريحاً للمريخ نهاية الموسم الحالي اذ علمنا ان مجلس الادارة بالمريخ وافق بالاجماع على اعادة قيد نجميه بدر الدين الدود قلق والحارس بهاء الدين محمد عبد الله نهاية الاسبوع الجاري. ومعروف ان النجمين سيكونان مطلوقي السراح نهاية الموسم التنافسي الحالي ويأمل المجلس على الاستفادة من الدروس الماضية حتى لا تتدخل اندية اخرى من ضمنها الهلال لفتح مفاوضات مباشرة مع نجوم المريخ المعنيين وقد قابلت الاوساط المريخية هذا القرار بارتياح عميق خاصة اعادة تسجيل قلق الذي ردد الاعلام الهلالي عن وجود مفاوضات سرية مع اللاعب المعني.
مقتل اثنين وإصابة 53 في مشاجرات
بين مشجعين في تيزي وزو الجزائرية
قتل شخصان وأصيب 53 آخرين في صدامات بين مشجعي فريقي مولودية الجزائر واتحاد البليدة الجزائريين لكرة القدم امس بمحافظة تيزي وزو- شرق العاصمة الجزائرية. وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن مشجعا قتل في المحطة البرية للمسافرين فيما لقي أخر مصرعه (كليهما من مشجعي البليدة) بحي مدوحة بوسط تيزي وزو التي تعيش حالة استنفار أمني قصوى بسبب أحداث الشغب التي اندلعت بين مشجعي الفريقين. وشهدت المحافظة توافدا قياسيا لمشجعي الفريقين منذ صباح امس مما صعب على قوات الأمن التحكم في تحركاتهم..
بيكهام : امضيت سنوات لاتنسى فى
ريال مدريد وأشكر الشعب الأسباني
أكد الانجليزى ديفيد بيكهام لاعب فريق ريال مدريد الاسبانى لكرة القدم انه لن يستطيع ان ينسى طيلة السنوات الاربع التى قضاها فى الفريق وانه بصدد انهاء مسيرته معه بالشكل الامثل.ووجه بيكهام شكره الى الشعب الاسبانى بصفة عامة واوضح أنه مر بحياة حافلة في العاصمة الأسبانية مدريد ، حيث تعاقبت عليه ستة مدربين وثلاثة رؤساء للنادي وتغيير منزله أربع مرات. واعرب اللاعب الانجليزى عن امنيته فى ان يبقى فى الفريق عامين أو ثلاثة لكن عدم رغبة مسئولي النادي في تجديد تعاقده دفعته للتوقيع لفريق لوس أنجيليس جالاكسي الأمريكي للعب معه من الموسم المقبل.

نائب رئيس الجمهورية افتتح القرية الثقافية واليوم تتويج ابطال السلة في الدورة المدرسية
مدني : محمد شريف ابراهيم - الامين الجاك
قام الاستاذ علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية صباح امس وفي اطار زيارته لفعاليات الدورة المدرسية التاسعة عشرة بمدني وبرفقته الفريق الركن عبد الرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة ، قام بافتتاح القرية الثقافية و شهد عروضاً مسرحية بمسرح الجزيرة.
وتتواصل اليوم فعاليات المناشط الرياضية المختلفة في منشط كرة القدم وفي دور الثمانية يلتقي اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية واول الثانية مع ثاني الاولى واول الثالثة مع ثاني الرابعة واول الرابعة مع ثاني الثالثة صباح وعصر اليوم .اما في منشط كرة اليد طالبات فتبدأ اليوم مباريات التأهل للنهائي وفي كرة اليد طلاب وتلتقي الجزيرة مع سنار والقضارف مع النيل الابيض.
اما في السباحة تنطلق اليوم التصفيات الثانية. وفي الكرة الطائرة لدور الاربعة طلاب يلتقي فائز 16 مع 18 وفائز 17 مع فائز 19.
اما في كرة الطائرة طالبات فتقام اربع مواجهات الجزيرة مع شمال دارفور وكسلا مع النيل الازرق والنيل الابيض مع القضارف والخرطوم مع بحر الغزال.
ومنشط العاب القوى ستقام بساحة الشهداء مسابقات 100 متر نهائي والوثب الطويل نهائي وعلى صعيد متصل فقد اصدرت لجنة المسابقات برنامج حفل الختام ومراسم تتويج الميداليات والكؤوس للمناشط الرياضية على النحو التالي:
اليوم السبت تتويج ابطال السلة طلاب وطالبات بنادي الجزيرة وملعب الطالب.
غداً الاحد يتم تتويج ابطال كرة اليد طالبات والعاب القوى طالبات وتنس طاولة طالبات وسباحة طلاب العاب القوى طلاب والكرة الطائرة طلاب وتنس الطاولة طلاب.
الاثنين تتويج كرة اليد طلاب كرة القدم.
سيقوم رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير بتقديم الكاس العام للرياضة عصراً باستاد ود مدني كما سيقدم سيادته الكاس العام للسلوك والدرع العام للدورة بمسرح الجزيرة مساء .
وعلى صعيد آخر جاءت نتائج المنافسات امس على النحو التالي:
{ كرة القدم
سنار والبحر الاحمر 2/صفر.
القضارف والشمالية 4/1.
غرب دارفور وجنوب دارفور 2/صفر.
{ الكرة الطائرة طلاب
القضارف مع الشمالية 3/1.
الجزيرة مع سنار 3/صفر.
{ الكرة الطائرة طالبات
شمال دارفور مع النيل الابيض 2/صفر.
الخرطوم مع النيل الازرق 3/صفر.
{ كرة اليد طلاب
نهر النيل مع اعالي النيل 35/3.
ونالت شمال كردفان المركز الاول في سباق 1500 متر لالعاب القوى وفي نهائي القرص نهر النيل في المركز الاول.
هذا وضمن زيارات والي الجزيرة الفريق عبد الرحمن سر الختم الى المرافق الرياضية الخاصة بالدورة فقد قام بزيارة لبعثات العاب القوى في مضمار ساحة الشهداء التي لبست حلة ذاهية بفضل اشرافه الشخصي على هذا الملعب ووجه الوالي بتكوين اتحاد محلي لالعاب القومي بولاية الجزيرة واعلن استضافته لاي بطولة قومية لالعاب القوى ومشاركة منتخب الولاية في بطولة الجمهورية بمدينة كادوقلي.
في اهم واقوي المواجهات الافريقية
صقور الجديان في كامل الجاهزية لعبور سيشل وصولاً الى غانا


توقيع







رقم العضوية : 403
الإنتساب : Jun 2007
المشاركات : 53
بمعدل : 0.02 يوميا
النقاط : 8
المستوى : فراسـLio0oN علي طريق الابداع

فراسـLio0oN غير متصل

 عرض البوم صور فراسـLio0oN عرض مجموعات فراسـLio0oN

 



  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : فراسـLio0oN المنتدى : منتدى الرياضة قديم بتاريخ : 17-06-2007 الساعة : 10:41 AM

يواجه صقور الجديان فرسان السودان في الثالثة والنصف من ظهر اليوم منتخب سيشل في اهم واقوى واشرس المعارك الكروية الافريقية المؤهلة لنهائيات غانا وكان السودان قد حقق فوزاً كاسحاً على سيشل في لقاء الذهاب بام درمان ويسعى اليوم لتأكيد انتصاره السابق من اجل المنافسة على صدارة الجموعة دون الاهتمام بالحصول على افضل الثواني وكان منتخبنا قد وصل وقبل وقت كاف الى سيشل واجرى سلسلة من التدريبات المكثفة والتي شهدت نجاحاً مطلقاً بفضل الروح المعنوية العالية للصقور الذين تعاهدوا على تجاوز الصعاب ونيل النقاط الثلاث مهما كانت التحديات.
(الملف الرياضي) فتح خطاً ساخناً مع بعثة المنتخب ووقفنا على آخر مراحل الاعداد والاستعداد وتأكد بما لا يدع مجالاً للشك ان الابطال تعاهدوا على الصمود والتحدي بلوغاً للهدف السامي الذي من اجله يعملون على ادراكه اليوم ..
استراتيجية صقور الجديان
وضح جلياً ان الاستراتيجية الميدانية التي سينتهجها منتخبنا الوطني اليوم تعتمد كلياً على اللعب الضاغط وعدم منح مساحة او زمن للخصم وقبل ذلك فرض الايقاع السريع وعدم اللجوء للمراوغة خوفاً من حدوث اصابات قد تربك الجهاز الفني لانه وقتها يكون مقدماً على اجراء تبديل .. وكان الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني لصقور الجديان حدد مهام بعينها وشدد على ضرورة التقيد بها وتنفيذها بدقة متناهية خاصة في خط الدفاع وللاعبي المحور وخط الهجوم.
السودان يدخلها بتوازن
منتخبنا الوطني لن يؤدي مباراة اليوم بهجوم شامل كما قال البعض بل سيعتمد على الاداء المتوازن معظم فترات المباراة مع دفاع المنطقة الكامل والتقدم الى الهجوم الخاطف قاصداً تسجيل هدف مبكر.
ان حصل عليه السودان اليوم كما علمنا فان التنظيم الميداني قد يشهد تعديلات جذرية وذلك من اجل المحافظة على التقدم وتأمينه مع السعي لاضافة هدف ثانٍ خاصة وان الفريق الاخر سيتقدم بكلياته للهجوم مما يعني ان هجومنا قد يجد الطريق سالكاً لمرمى سيشل.
دور دفاعي لمجاهد
وهجومي لعلاء الدين
من خلال اتصالنا ببعثة منتخب السودان تحدثنا للمدير الفني الكابتن محمد عبد الله مازدا الذي اكد اكتمال كافة التحضيرات واعلن جاهزية الفرسان لتحقيق انتصار جديد للكرة السودانية وقال اراهن على رغبة النجوم القوية وروحهم المعنوية تجعلهم يتغلبون على المتاعب والصعاب اليوم خاصة وان منتخب سيشل بمثابة كتاب مفتوح بالنسبة لنا جميعاً نعرف جيداً مراكز القوة والضعف ونحن كذلك بالنسبة لهم ولكن دافعنا في الفوز يبدو اكبر لان السودان على بعد خطوة للوصول الى غانا وبالطبع لن نفرط ابداً وسنعمل بكل قوة على استمرار الافراح واؤكد ان منتخبنا ممثلاً في النجوم في قمة التركيز والحضور الذهني الكامل وعن الادوار التي قام بتوزيعها على اعضاء المنتخب قال هناك تعليمات واضحة لمثلث خط الدفاع لا مكان فيها للمجازفة واعتقد ان التأمين سيبدأ من الدفاع اما المحور فهناك مهمة خاصة سيقوم بها مجاهد احمد محمد برغم الدفاع بصورة اكثر والتقدم لدعم الوسط سيكون وفق مسيرة المباراة اما علاء الدين يوسف فقد طلبنا منه اداء دور هجومي اكبر من الدور الدفاعي خاصة وان علاء الدين يمتاز بالتسديدات القوية عبر الكرات الثابتة او المتحركة وفي حساباتي ان صقور الجديان قد يحسمون المباراة اما بمخالفة او من كرة ثابتة عكسية.
تألق لافت لمعز محجوب
تبقى حراسة مرمى منتخبنا الوطني هي مصدر تفاؤل واطمئنان من قبل الجميع وذلك لوجود الحارس المقتدر المعز محجوب الذي يعتبر واحدا من اعظم واميز حراس المرمى ليس في السودان وحسب بل على نطاق القارة السمراء سيقوم بالذود عن حياض السودان اليوم ويعتبر هو الاكثر جاهزية واصرارا ورغبة في المحافظة على نظافة مرماه.
الحلول الفردية ترجح كفة السودان
يمتاز منتخبنا الوطني الموجود حالياً بسيشل وهو يضم في قائمته افضل نجوم الكرة الذين يمتازون بالمهارة الفردية العالية والتجارب الطويلة والتي حصلوا عليها بفضل مشاركاتهم المستمرة في جميع البطولات الافريقية والعربية وهكذا يكون السودان وبفضل الحلول الفردية مؤهل وقادر على تحقيق الانتصار الثاني له خارج السودان ويعول الجهاز الفني والبعثة الادارية والاعلامية على الامكانيات الفردية العالية التي يمتاز بها معظم النجوم وفي مقدمتهم كابتن المنتخب هيثم مصطفى ونائبه فيصل العجب وبدر الدين قلق.
سفاري يشارك
تماثل نجم خط دفاع السودان الاول محمد علي سفاري للشفاء رغم انه لم يشارك في الحصة الاعدادية الختامية للمنتخب بسبب اصابته بصداع نصفي ولكن الجهاز الفني واللاعب نفسه اكد قدرته على الاداء اليوم ودفع ضريبة السودان ارضاً وشعباً .. وقال سفاري كلنا اليوم علي قلب رجل واحد من اجل مواصلة افراح الشعب السوداني خاصة وان الانتصار يعني اننا اصبحنا فعلياً مشاركين في نهائيات بطولة الامم الافريقية بغانا وهو في حد ذاته انتصار للجيل الحالي من النجوم وقطعاً لن نتهاون ولن نضيع الفرصة الذهبية ابداً مهما كات التحديات واعترف سفاري بقوله المباراة لن تكن سهلة ولكن آلينا على انفسنا القتال والصمود لحصد النقاط الثلاث.
تشكيلة صقور الجديان
يقود السودان اليوم في حراسة المرمى المعز محجوب وامير دامر ومحمد علي سفاري وريتشارد جاستن في الدفاع علاء الدين جبريل وبدر الدين قلق وعلاد الدين يوسف ومجاهد احمد محمد وفيصل العجب وهيثم مصطفي في خط الوسط هيثم طمبل لوحده في المقدمة الهجومية وعلى دكة البدلاء يجلس العوض وعلاء الدين بابكر ومهند الطاهر وجيمي ناتالي.
الاجتماع التقليدي انعقد امس
شهد مقر اقامة الطاقم التحكيمي وهو من نيوزلاند الاجتماع التقليدي الذي حضره بجانب الحكام ممثل منتخب سيشل والادارة الفنية والادارية لبعثة منتخبنا الوطني ومراقب المباراة . ومعروف ان حكم مباراة اليوم هو تلامين جلبرت حكم ساحة يساعده جاما مانديلا وكونان بيبو والحكم الرابع هو توماس من سيشل.
حوافز ضخمة للابطال
رصدت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام حوافز خرافية للاعبين في حال تحقيق الفوز اليوم سيقوموا وعقب المباراة مباشرة بتوزيعها على الفرسان .. وكانت البعثة الادارية ممثلة في الاستاذ مجدي شمس الدين قد تحدث للاعبين ناقلاً لهم دعوات امة السودان المجيدة التي تترقب مقدم الخبر السعيد.
وزير الرياضة يلحق بالمنتخب
يشرف الاستاذ محمد يوسف عبد الله وزير الثقافة والشباب والرياضة بجانب وفد اداري رفيع المستوى الذي وصل نهار امس الى سيشل وذلك خصيصاً لدعم صقور الجديان في معركة المصير نهار اليوم ومؤازرة المنتخب في مشوار التصفيات.
تحت اشراف البرازيلي ريكاردو
الهلال يستأنف تمارينه مساء اليوم باستاد الخرطوم
يستأنف الهلال تمارينه الاعدادية في السابعة والنصف من مساء اليوم باستاد الخرطوم في اطار الاعداد لمباراته المهمة امام الاهلي المصري في ذهاب دوري المجموعات لبطولة ابطال الاندية الافريقية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي ريكاردو ومساعده بكري عبد الجليل ويركز من خلاله على تمارين اللياقة والسرعة ومعالجة بعض السلبيات وتجهيز البدلاء.
معلقا على قرار التأجيل
رئيس الهلال : كنا مؤهلين للفوز على الخرطوم «3»
قال السيد صلاح احمد ادريس رئىس مجلس ادارة نادي الهلال ان فريقه كان مؤهلاً جداً لتحقيق الفوز على الخرطوم «3» في اطار منافسات بطولة كأس السودان وبعددية وافرة من الاهداف ولكن نظرتنا للمباراة لم تكن بمنظور مكسب عابر اذا لا يعقل ان نستعد للاهلي القاهري في مباراة تقام على النجيل الصناعي وكان الهلال قد قدم طلباً رسمياً راجياً نقل المبارة المعنية لاستاد المريخ ولكن الاتحاد رفض ولهذا قلبنا بخيار التأجيل.


توقيع





الصورة الرمزية ابوشنب


رقم العضوية : 46
الإنتساب : Mar 2007
المشاركات : 811
بمعدل : 0.30 يوميا
النقاط : 8
المستوى : ابوشنب علي طريق الابداع

ابوشنب غير متصل

 عرض البوم صور ابوشنب عرض مجموعات ابوشنب

 



  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : فراسـLio0oN المنتدى : منتدى الرياضة
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-06-2007 الساعة : 04:00 PM



ربنا يديم حال الكوره السودانيه كما هو الان

واتمنا ان يتواصل التوفق والتطور كل يوم الى الاحسن

ويسلمو علي الاخبار وتقبل مروري مع خالص احترامي وتقديري


التعديل الأخير تم بواسطة ابوشنب ; 17-06-2007 الساعة 04:00 PM. سبب آخر: خطا في النص

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقه فى الرياضه نقاء الروح منتدى الرياضة 39 11-04-2011 02:13 AM
الأبراج السودانيه نقاء الروح منتدى الشمارات 6 09-01-2011 11:02 PM
ممارسه الرياضه فى الصباح نقاء الروح منتدى الطب والصحة 4 01-01-2011 11:28 PM
العادات السودانيه فتح الرحمن الامين الشؤون السودانية والتراث 2 28-05-2010 04:13 PM
الكره السودانيه متوكل منتدى الرياضة 2 22-03-2010 06:44 PM


Loading...


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Tynt Script Added by Leicester Forum
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team